آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

بالوثائق.. الفياض يوجه رسالة من 8 نقاط لعبد المهدي بخصوص تنفيذ الامر الديواني الخاص بالحشد

سياسة | 30-07-2019, 08:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه رئيس هيأة الحشد الشعبي، الثلاثاء (30 تموز 2019)، رسالة  من 8 نقاط، الى القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، بخصوص تنفيذ الامر الديواني الخاص بالحشد الشعبي.

وحصلت (بغداد اليوم)، على رسالة صادرة عن هيأة الحشد الشعبي، جاء فيها 8 نقاط قامت الهيأة باصدارها تنفيذا للامر الديواني الخاص بالحشد الشعبي.

وتضمنت الرسالة، أن "الهيأة الهيكلية المنسجمة مع الامر الديواني انجزت تحقق الاهداف العامة للهيأة ككيان عسكري مستقل مرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة وتخضع للقوانين العسكرية، من خلال الغاء مكاتب الهيأة في المحافظات كافة وتحويل ملاكاتها وموجوداتها إلى الجهة المناسبة في الهيأة، فضلا عن الغاء مديرية التعبئة وفروعها في المحافظات كافة".

واضافت أنه "تم انجاز تعليمات الخدمة والتقاعد لمنتسبي الهيأة، واستكمال الجزء الاكبر من إزالة المسميات غير المصرح بها في الامر الديواني والجزء المتبقي يحتاج الى دمج الافواج والالوية المتبقية وفق الهيكلية".

واشارت الرسالة إلى أن "التوجيهات الضبطية صدرت بغلق اي تواجد في المدن تحت أي مسمى اقتصادي ممكن ان ينسب للهيأة ".