آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة البنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

القبض على ارهابي شارك بمجزرة قتل فيها 70 مدنياً من اهالي الدجيل

محليات | 30-07-2019, 07:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

افادت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، الثلاثاء (30 تموز 2019)، بالقبض على ارهابي شارك بمجزرة قتل فيها 70 مدنياً من اهالي الدجيل شرق صلاح الدين.

وقالت المديرية في بيان انه "بناءً على معلومات دقيقة ومتابعة مستمرة لمفارز شعبة المصادر في مديرية الاستخبارات العسكرية  وبمشاركة قوة من فوج الاستطلاع الأول في الفرقة الخامسة   تم القاء القبض على أحد الارهابيين في منطقة سيف سعد بمحافظة ديالى بعد ان هرب من محافظة صلاح الدين لتمويه الاجهزة الأمنية ولكن يقظة رجال الاستخبارات العسكرية ومتابعتهم لتحركاته جعلته لا يفلت من قبضتهم".

وأضاف البيان أن "هذا الارهابي شارك بمجزرة قتل المدنيين الابرياء بقضاء الدجيل وتحديدا في قرية السِجلة ، وهو من المطلوبين للقضاء لصدور عدة مذكرات قبض بحقه وفق احكام المادة 4 إرهاب".

وتعد مجزرة عرس الدجيل واحد من ابشع المجازر التي  حدثت أثناء عرس في مدينة الدجيل بمحافظة صلاح الدين، حيث ادت المجزرة إلى مقتل حوالي 70 من المحتفلين، يتهم بارتكابها تنظيم القاعدة في عام 2006.