آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

يونس محمود يشتكي من السعودية بملفين ويوضح: تدخلت لاستبعادي من انتخابات اتحاد الكرة

محليات | 30-07-2019, 03:30 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال لاعب المنتخب الوطني السابق، يونس محمود، أن السعودية تدخلت بانتخابات اتحاد الكرة العراقي لاستبعاده فيما اشار الى ان منح لاعب منها جائزة افضل لاعب في بطول اسيا 2007 كان مجاملة على حساب العراق.

وقال محمود، في مقابلة متلفزة: "أعتقد أن السعودية تدخلت بانتخابات الكرة"، مبينا "لقد طُلِبَ  مني التكلم مع تركي ال شيخ وزير الرياضة السابق في السعودية، لعلهم كانوا متخوفين من قطر".

وعن الذين طلبوا منه ذلك، أشار يونس إلى أنهم "من الدولة، وبمنصب كبير"، مضيفا: "اتصلت بعلي جبار العضو باتحاد الكرة، واخبرته بما حدث، ولم يقبل بذلك، ووعدني بالتحري عن الموضوع".

وتحدث يونس عن ظلم احاق بالعراق، ابان توزيع جوائز كأس أمم آسيا لعام 2007، قائلا، إن "العراق، كان يستحق جائزة أفضل لاعب في آسيا"، مبينا ان "الاعلام العربي، لأول مرة يتفق على ان الأولى بالجائزة هو العراق، ويجب أن تذهب لي أو لنشأت اكرم، لكنهم منحوها للسعودية مجاملة".

وأضاف: "حتى اليوم، بإمكان الاتحاد العراقي رفع قضية بهذا الموضوع وفتح تحقيق، لكسبها، الا اننا لا نملك هذه الشجاعة".

وتُوِجَ العراق، بلقب بطولة آسيا للمرة الأولى في تأريخ الكرة العراقية، في عام 2007، بعد أن خطف الفوز من السعودية بهدف ثمين، في الدقيقة 72 عن طريق يونس محمود .

واُنتخب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم العام الماضي عبد الخالق مسعود لولاية ثانية، في انتخابات الاتحاد التي جرت في فندق الرشيد، وسط العاصمة بغداد، فيما تم انتخاب نجم خط الدفاع السابق في المنتخب الوطني، شرار حيدر، بعد منافسة مع كابتن المنتخب العراقي السابق يونس محمود، لمنصب النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم.