آخر الأخبار
اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان السوداني يؤكد توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها انخفاض أسعار صرف الدولار في العراق السوداني يلتقي أمير الكويت استئناف العمل بمشروع ملعب بابل الأولمبي بعد توقف دام 12 عاماً

وزير التعليم: نمتلك 400 درجة فقط من حركة الملاك وحصلنا على زيادة في بغداد

محليات | 29-07-2019, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، اليوم الاثنين، ان وزارته تمتلك 400 درجة وظيفية فقط ناتجة من حركة الملاك، فيما أشار إلى سعي وزارته لإيجاد فرص عمل لحملة الشهادات العليا عبر عدة آليات.

وقال السهيل خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته "بغداد اليوم": "نمتلك 400 درجة فقط من حركة الملاك، وحصلنا على زيادة في بغداد"، مشيرا إلى أن "90% من موازنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تذهب للرواتب".

وأضاف، أن "مطالب أصحاب الشهادات العليا تتمثل بالتعيين على ملاك وزارة التعليم"، مبينا أن وزارته ولإيجاد فرص عمل لهم "ألزمت الجامعات الأهلية بتعيين 70% من كوادرها من حملة الشهادت العليا من الشباب، وكذلك فصلنا التعليم الصباحي عن المسائي، ومنعنا أساتذة الكليات الصباحية من التدريس في الكليات المسائية، لكن الجميع يريدون تعيين حكومي في كلية صباحية".

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى "عدم وجود سلطة إدارية ومالية لوزارته على الجامعات والكليات الأهلية".

وكان العشرات من أصحاب الشهادات العليا قد اعتصموا، خلال الأيام القليلة الماضية، أمام مبنى وزارة التعليم العالي في بغداد للمطالبة بتعيينهم في الجامعات العراقية.