آخر الأخبار
مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة “بيجر” في لبنان الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق

بعد هروب دام سنوات.. البت ببراءة 4 مطلوبين في ديالى

محليات | 28-07-2019, 08:37 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 أكدت قيادة شرطة ديالى، الأحد، 28 تموز، 2019، إطلاق سراح 4 متهمين بعد ثبوت برائتهم من التهم الواردة بحقهم بعد سنوات عاشوها هاربين من العدالة، قبل ان يسلموا أنفسهم للجهات الامنية.

وقال الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى العميد غالب العطية، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "4 متهمين بقضايا جنائية هروبوا لسنوات من يد العدالة لكنهم في نهاية المطاف سلموا انفسهم طواعية للقوات الأمنية، وخضعوا لمحاكمات تبين بعدها بأنهم أبرياء من التهم الواردة بحقهم وتم اطلاق سراحهم وفق القانون".

واضاف العطية، ان "القضاء العراقي عادل، وكل متهم سياخذ حقه الكامل في الدفاع عن نفسه"، لافتا الى أن "قيادة شرطة ديالى تجدد دعوتها للمطلوبين بكل التهم لتسليم انفسهم بشكل طوعي، من اجل ان تحسم قضاياهم، والكف عن الهروب من يد العدالة والتي وان طالت ستنتهي يوما بعد بالوقوف وراء القضبان".

وكان اكثر من 10 متهمين بقضايا مخالفة سلموا انفسهم للقوات الامنية في ديالى، خلال النصف الاول من 2019 بشكل طوعي.