آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

الأحزمة الخضراء في ديالى تواجه "خطرا حقيقياً" بسبب هؤلاء

محليات | 26-07-2019, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد النائب عن محافظة مضر الكروي، الجمعة، ان الاحزمة الخضراء في محيط مدن المحافظة تواجه "خطراً كبيراً"، من بعض المنتفعين.

وقال الكروي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الاحزمة الخضراء في محيط مدن ديالى، ومنها بعقوبة والتي تمثل البساتين الشاسعة في تثمل خطرا حقيقياً بعد تنامي معدلات الحرائق المجهولة حيث سجلت ارقام كبيرة في النصف الاول من 2019".

واضاف الكروي، ان "الدفاع المدني في ديالى يمر بحالة استنفار على مدار الساعة بسبب تكرار الحرائق والتي تكون في الاغلب مجهولة الفاعل"، لافتا الى ان "المحافظة تفقد مساحات ليست قليلة من بساتينها وهي تمثل احزمة خضراء كبيرة مع كل حريق".

وطالب الكروي بـ"ضرورة التحقيق في حرائق البساتين وبيان اسبابها الحقيقية في ظل وجود تاكيدات بان بعضها مقصود ومتورط بها اصحاب البساتين ذاتهم في محاولة منهم لتجريفها وتحويلها الى قطع سكنية لبيعها على المواطنيين".

وتمكنت فرق الدفاع المدني في محافظة ديالى، الأربعاء الماضي، من اخماد حريق نشب في 4 بساتين شمال شرق بعقوبة.

وقال مدير اعلام دفاع مدني المقدم خالد العبادي، لـ(بغداد اليوم)، ان "فرق ال دفاع في قضاء خانقين تمكنوا من اخماد حريق نشب في ٤ بساتين في منطقة كهريز السفلى وبسرعة ومهنية عاليتين مما حال دون توسع النيران إلى البساتين المجاورة ".