آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مساع دولية لإدراج الخليج العربي وخليج عمان ومضيق هرمز على قائمة المناطق الخطرة

عربي ودولي | 26-07-2019, 09:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اقترحت النقابة البحرية الدولية "Nautilus International" اعتبار الخليج العربي وخليج عمان ومضيق هرمز "منطقة خطيرة"، الأمر الذي سيسمح بضمان تأمين إضافي على حياة وصحة البحارة في المنطقة.

وقالت نقابة البحارة الروس في بيان، إن "النقابة البحرية الدولية (Nautilus International) تحاول عقد جلسة طارئة للجنة العمليات العسكرية البريطانية.. لمناقشة مسألة إدراج مضيق هرمز فى قائمة المناطق المتميزة بالخطر العالي للأعمال الحربية. وإضافة إلى ذلك تدعو النقابة لتعزيز الدعم العسكري البحري للملاحة التجارية في المنطقة لضمان حرية الملاحة".

وأوضح البيان، أن "إضافة منطقة أو أخرى إلى قائمة المناطق المماثلة تعني ضمان التأمين الإضافي على حياة وصحة البحارة، وكذلك دفع الأجور المرتفعة لهم. كما يحق لعضو الطاقم الذي يعرف أن سفينته تتجه إلى مثل هذه المنطقة مغادرة السفينة على حساب صاحبه. ولم يتم حتى اليوم إدراج الخليج العربي أو خليج عمان أو مضيق هرمز فى هذه القائمة، لكن يوجد هناك احتمال أن مبادرة الـ"Nautilus International" ستغير الوضع".

وكان الحرس الثوري الإيراني في 19 تموز الجاري الناقلة البريطانية "Stena Impero" في مضيق هرمز، وعلى متنها طاقم مكون من 23 شخصا، بمن فيهم 3 مواطنين روس، وجاء ذلك ردا على احتجاز ناقلة نفط إيرانية في جبل طارق التابع لبريطانيا في الـ4 من الشهر الجاري، بتهمة انتهاك العقوبات الأوروبية المفروضة على سوريا.