آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

نائب عن ديالى: 5 الاف مقاتل من الحشد العشائري دون رواتب منذ 5 سنوات

سياسة | 25-07-2019, 17:59 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى
 أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، الخميس (25 تموز 2019)، وجود 5 الاف مقاتل من الحشد العشائري، دون رواتب للعام الـ5 على التوالي في ديالى.
وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مقاتلي الحشد العشائري في ديالى والذي يبلغ عددهم 5 الاف مقاتل لم يستلموا مستحقاتهم المالية منذ 5 سنوات متتالية رغم انهم رسميا مسجلين ضمن قوائم حشد وزارة الدفاع".
واضاف العزاوي، ان "مقاتلي الحشد العشائري في ديالى يمسكون مناطق مهمة وساهموا في اغلاق 6 نوافذ للشر كان داعش يحاول من خلالها التسلل لضرب الامن والاستقرار في مناطق واسعة ومترامية في المحافظة خاصة ضمن قاطعي المنصورية والعظيم".
ودعا العزاوي، "رئاسات البلاد الثلاث الى موقف موحد لدعم الحشد العشائري وضمان حقوقهم كونه قوة فعالة اسهمت في درء مخاطر الارهاب عن مناطق واسعة خاصة في ديالى".