آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

"حقوق" يرفض اجراءات محافظ النجف ’’المقيدة’’ للصحفيين ويستنكر مقاضاته لرئيس تحرير صحيفة

محليات | 25-07-2019, 07:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مركز حقوق لدعم حرية التعبير، الخميس (25 تموز 2019)، رفضه الإجراءات التي يقوم بها محافظ النجف، لؤي الياسري، ضد الصحفيين في المحافظة، فيما استنكر مقاضاة المحافظ لرئيس تحرير صحيفة "دليل النجف"، حيدر نزار السيد سلمان.

وذكر المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "يرفض الإجراءات التي يقوم  الياسري ضد الصحفيين والتضييق المستمر للعاملين في مجال الصحافة الاستقصائية والذين ينشرون تقارير تخص أداء الحكومة المحلية، وآخرها مقاضاة رئيس تحرير صحيفة دليل النجف حيدر نزار السيد سلمان على خلفية توجيه انتقاد للمحافظ في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك".

وأضاف البيان أن "المركز يستنكر تكرار تقييد عمل الصحفيين في محافظة النجف الأشرف، ويرى أن هذا الامر يعكس دور المحافظ لؤي الياسري في عدم منح وسائل الاعلام مساحة لأداء مهامهم".

ودعا المركز، بحسب البيان "محافظ النجف إلى سحب الدعوى القضائية ضد الصحفي السيد سلمان"، لافتا إلى أن "هدف محافظ النجف لؤي الياسري في  مقاضاة رئيس تحرير صحيفة دليل النجف حيدر نزار السيد سلمان هو انهاكه ماليا ونفسيا وليس من باب تحقيق العدالة".

وتعهد المركز "بتوفير فريق دفاع من المحامين لتفنيد ادعاءات محافظ النجف ضد الصحفي المذكور" حسب تعبير البيان.