آخر الأخبار
العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد

فيديو حصري: توغل كويتي يسهل دخول المخدرات للعراق.. خط اصفر يفصل ما بين المهربين برعاية سياسية !

محليات | 25-07-2019, 04:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

كشف مسؤول امني، الاربعاء (24 تموز 2019)، عن اساليب وطرق تهريب المخدرات عبر الحدود الكويتية - العراقية فيما اشار الى ان الدعامة الصفراء ( الخط الاصفر ) تشكل النقطة الفاصلة لتلك العمليات.
وقال المسؤول في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المناطق التي يلتقي فيها المواطنون العراقيون، مع حرس الحدود الكويتي، تشهد عمليات تهريب متبادلة للمخدرات"، واصفاً تلك المناطق بـ"الثغرة الامنية التي لايمكن السيطرة عليها".
وبين أن "عدم السيطرة على تلك المناطق يعود لإسباب سياسية، حيث أن الكويتيين توغلوا الى داخل المناطق العراقية في جنوب البصرة، لاسيما ناحيتي سفوان وام قصر".
واضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "منطقة الانبوب الحدودي القريب من المنازل السكنية في منطقة دور القيادة البحرية، هي اكثر المناطق المعدة للتهريب، لاسيما بعد انسحاب حرس الحدود الكويتي من المخفر الكويتي المقابل للمنطقة والاعتماد على عجلات الحرس التي تتجول في المنطقة الحدودية".