آخر الأخبار
اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة نجم الميرنغي ينوي الرحيل والدوري السعودي ضمن الخيارات للشهر الثاني تواليًا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميًا باحث إيراني: الشرق الأوسط اقترب من حرب واسعة بدايتها بين إسرائيل وحزب الله أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل

قبل وفاته.. فيديو يوثق اللحظات الأخيرة للملاكم الروسي "داداشيف"

رياضة | 24-07-2019, 09:16 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

عبر رئيس الاتحاد الروسي للملاكمة، عمر كريمليف، عن حزنه الشديد لوفاة الملاكم الروسي مكسيم داداشيف (28 عامًا) بعد تعرضه لإصابات مباشرة في الرأس، خلال نزال في الولايات المتحدة الأمريكية أمام الملاكم البورتريكي سوبريل ماتياس.

وقال عمر كريمليف (بحسب وكالة رويترز)" الحزن يعتصرنى والكلمات لا تسعفني.. الاتحاد سيحقق في ملابسات وفاة داداشيف في واشنطن.. وسنتكفل بتكاليف جنازة داداشيف وسيدفع تعويضًا لأسرته، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية".

وفشل مدربه في منعه من استكمال جولات النزال في بدايته، لكن سوء حالته دفع المدرب إلى إنهاء المباراة، خاصة عندما رأى "داداشيف"، يتلقى كمًا من الضربات الأكثر قوة من غريمه على الحلبة، قبل نقل الملاكم إلى المستشفى على وجه السرعة.

ويرى الاتحاد الروسي للملاكمة أن" هناك نوعًا من الانتهاكات"، مشيرًا إلى" عامل بشري، تسبب وفي وفاة الملاكم الواعد، متعهدًا بالدعم الكامل لأسرته على كل الأصعدة، مع استكمال التحقيق في الظروف المحيطة بهذه المباراة، نحتاج إلى معرفة حقيقة ما حدث".

وأصيب مكسيم داداشيف بنزيف حاد في المخ وخضع لجراحة الجمعة، قبل أن يتولى لاحقًا، وتوفى الثلاثاء، وخاض "داداشيف" مباراة في الوزن الخفيف، التى استمرت حتى الجولة الـ11، لكن مدربه بادر بإنهاء المباراة بعد إصابة الملاكم القوية في رأسه.

ووفق الفيديو، انهار "داداشيف"، تمامًا ولم يستطع السير إلى غرفة الملابس، ودخل في حالة إغماء ليتم نقله إلى المستشفى وتبين إصابته بنزيف في المخ، وخضع لعملية جراحية طارئة، لكنها لم تنجح في إنقاذ حياته.

وفاز داداشيف (المقيم في الولايات المتحدة) بكل مبارياته السابقة (11 مباراة) قبل أن يتعرض خلال المباراة الأخيرة لعدد من اللكمات القوية من منافسه الملاكم البورتريكي سابريل، في ميريلاند، قبل أن ينهار تمامًا.

وتوفي الملاكم الروسي متأثرًا بجراحه بعد إزالة الجانب الأيمن من الجمجمة من قبل الجراحين، لتخفيف تورم المخ الذي عانى منه نتيجة الضربات القوية المتتالية التي تلقاها في رأسه خلال نزاله ضد الملاكم البورتريكي سابريل ماتياس.

وقال مدربه، بودي ماكجريت" ناضل داداشيف طوال 11 جولة كاملة تلقى خلالها ضربات عنيفة متكررة في الرأس دون أن يسقط أو يستسلم رغم وضوح تأثره بالضربات، ما اضطرني إلى طلب إنهاء المباراة".