آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

نزاهة البصرة تكشف نتائج التحقيق بحريق مشروع ماء المحافظة.. هذه المواد استخدمت به

سياسة | 23-07-2019, 08:43 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشفت لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة، الثلاثاء (23 تموز 2019)، اسباب اندلاع حريق في مشروع ماء البصرة الكبير الذي أدى لتوقف العمل فيه.

وقال رئيس لجنة النزاهة محمد مهدي المنصوري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "نتائج التحقيق الذي اشترك به قسم الأدلة الجنائية في مديرية شرطة البصرة، خلصت الى أن الحريق كان بفعل فاعل".

وكشف عن "وجود أيادٍ متورطة بالحريق الذي التهم أجزاءً كبيرة من المشروع وتسبب بخسائر مالية فضلاً عن تعطل العمل في المشروع لنحو عام كامل".

وبين المنصوري، أن "التحقيقات التي كانت بعهدة قيادة الشرطة اثمرت بأن الحريق كان بفعل فاعل، وان الفاعلين كانوا داخل المشروع ساعة التنفيذ".

وأوضح، أنه "تم استخدام مواد تساعد على انتشار الحريق كالبانزين والكاز، ورشها على مشيدات المشروع قبل المباشرة بعملية حرقها".

والتهم حريق جزاء كبيرة من مشيدات مشروع ماء البصرة الكبير قبل نحو عام ونصف، وتسبب بتوقف المشروع الذي كان من المؤمل ان تتم عملية افتتاحه في بداية عام 2019.