آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مجلس ديالى يرد على اتهامه بالخضوع لـ"ضغوط’’ رجال اعمال في قراراته الأخيرة

سياسة | 22-07-2019, 06:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

رد مجلس محافظة ديالى، الاثنين 22 تموز 2019، على اتهامات موجهة إليه بـ"الخضوع" لضغوط رجال أعمال في تصويته على تعيين نائب للمحافظ ومدير هيأة الاستثمار في المحافظة.

وقال رئيس المجلس علي الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرارات مجلس ديالى الأخيرة وخاصة التصويت على تعيين نائب للمحافظ للشؤون الفنية أو مدير الاستثمار مستقلة، وجاءت باغلبية الأصوات وفق القانون، دون أن تخضع لضغوط سياسية أو رجال اعمال كما تحدث البعض".

واضاف الدايني،ان "مجلس ديالى يتألف من قوى سياسية مختلفة، واجماعها على القرارات يدلل على ايمانها بالخيار الصحيح، وخلاف ذلك من أحاديث يدلي بها نواب أو مسؤولين يأتي في إطار السجالات السياسية".

وكان عضو مجلس النواب فرات التميمي قد اتهم، في وقت سابق، مجلس محافظة ديالى بـ"الخضوع" لضغوط رجال أعمال في بعض قراراته الأخيرة، خاصة التصويت على تعيين نائب لمحافظ ديالى ورئيس هيأة الاستثمار في المحافظة، فيما أشار إلى ان "هناك خروقات قانونية وقعت خلال التصويت".