آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مفتشية الداخلية: الكشف عن 348 حالة فساد اداري ومالي في دوائر الوزارة خلال شهر

أمن | 21-07-2019, 06:25 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت لجان ومفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، التابعة لمديرية التفتيش، الأحد، 21 تموز، 2019، اكتشاف 348 حالة فساد اداري ومالي في مفاصل ودوائر الوزارة المختلفة في بغداد وباقي المحافظات خلال شهر حزيران من العام الجاري 2019.

وأوضحت المديرية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "اللجان التفتيشية العاملة في بغداد من اكتشاف 112 حالة فساد اداري ومالي فيما تمكنت اللجان العاملة في مكاتب المفتشية في المحافظات من اكتشاف 236 حالة فساد مالي واداري في دوائر الوزارة هناك".

وأضافت: "وقد كانت مؤشرات الفساد الاداري المكتشفة في بغداد 74 حالة اهمال، و15 حالة استغلال وظيفي، و5 حالات سوء استخدام للسلطة ومثالها من الحالات تقع ضمن مؤشرات التزوير. فيما كانت مؤشرات الفساد المالي 9 حالات هدر بالمال العام، وحالتي اختلاس وحالة واحدة تندرج ضمن مؤشري الرشوة والاختلاس".

واردفت: "في حين كانت مؤشرات الفساد الاداري المكتشفة في المحافظات 114 حالة اهمال، و27 حالة استغلال وظيفي، و33 حالة تزوير، و19 حالة سوء استخدام للسلطة، أما مؤشرات الفساد المالي فكانت، 26 حالة هدر بالمال العام، و6 حالات اختلاس، و5 حالات سرقة، ومثلها اخفاء مواد، وحالة رشوة واحدة".

وأشارت الى انها "اتخذت الاجراءات القانونية اللازمة بصدد حالات الفساد المكتشفة وشكلت في كثير منها مجالس تحقيقية واتخذت العقوبات الانضباطية والادارية في عدد آخر منها".