آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

السامرائي يدعو لفك التداخل الحاصل بمشاريع سامراء عاصمة العراق الاسلامية لتحسين مستوى خدماتها

سياسة | 20-07-2019, 15:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عقدت لجنة قانون " سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية " النيابية برئاسة النائب مثنى عبد الصمد السامرائي اجتماعاً ، السبت 20 تموز 2019، في بغداد استضافت خلاله محافظ صلاح الدين د. عمار جبر ، وناقشت معه أليات ومتطلبات تنفيذ القانون ، ودور الحكومة المحلية في ذلك.

وأكد النائب السامرائي خلال الاجتماع " وجوب فك التداخل الحاصل في المشاريع المخصصة وتحديد أولوياتها بما يعود بالخير على مدينة سامراء ومحافظة صلاح الدين ويسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهلها ولزائريها".

وشدد على إن " التعاون بين اللجنة النيابية واللجنة التنفيذية والحكومة المحلية سيحقق النتائج المرجوة من هذا القانون وسيعجل بتنفيذ متطلباته من المشاريع خصوصاً إن تم وضع خطة متكاملة يتم من خلالها توزيع الأدوار والمهام بما ينسجم مع أمكانيات وصلاحيات كل جهة من الجهات المسؤولة عن متابعة وتنفيذ القانون".

من جانبه أكد محافظ صلاح الدين " استعداد الحكومة المحلية لمناقشة كافة الأفكار والمقترحات التي تصب في تحقيق أهداف القانون والقيام بكافة مسؤولياتها لإنجاح هذا المشروع الحضاري الكبير".

وخلال الاجتماع ذاته طالب أعضاء اللجنة النيابية ، الحكومة المحلية التعاون مع اللجنة التنفيذية المتمثلة برئاسة جامعة سامراء ومدراء الدوائر المعنية فيها ودعمها بالخبرات اللازمة ، وتحديد الأولويات ووضع خطة على ثلاث مراحل لتنفيذ القانون ، مؤكدين أنهم سيتابعون تنفيذ الخطة مع الجهات التنفيذية.

وحضر الاجتماع نائب لجنة قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية محمد كريم البلداوي ومقررها النائب علي الحميداوي والأعضاء النواب هناء الطائي وكفاء السامرائي وميزر حمادي السلطان .