آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

الخزعلي يغرد بشأن فرض واشنطن عقوبات على شخصيات عراقية

سياسة | 19-07-2019, 09:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الجمعة، "الجميع" إلى إدانة فرض واشنطن عقوبات على شخصيات عراقية "بغض النظر عن المواقف السياسية".

وكتب الخزعلي في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "إصدار الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على شخصيات عراقية يعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي".

وأضاف الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق: "اعتقد ان المطلوب منا جميعا ادانة هذا الفعل من حيث المبدأ بغض النظر عن المواقف السياسية".

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الخميس (18 تموز 2019) إدراج النائب أحمد الجبوري (أبو مازن)، ومحافظ نينوى السابق نوفل العاكوب، وقائد حركة بابلون ريان الكلداني، وقائد قوات الشبك في سهل نينوى وعد قدو، على قائمة عقوباتها.

وذكرت الخزانة الأميركية، أنها "فرض عقوبات على 4 عراقيين بتهم فساد وانتهاك لحقوق الإنسان"، مبينة أن "العقوبات شملت ريان الكلداني قائد حركة بابليون، ووعد قدّو قائد قوات الشبك في سهل نينوى".

وأضافت الخزانة الأميركية، أن "العقوبات ستشمل محافظ نينوى السابق، نوفل العاكوب، ورئيس تحالف المحور، النائب عن محافظة صلاح الدين، أحمد الجبوري (أبو مازن)".