آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

اليوم.. ستة لقاءات لحسم بطاقتي التأهل لدوري الكرة الممتاز

رياضة | 17-07-2019, 02:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تقام اليوم الاربعاء، الجولة الاخيرة من منافسات التأهيل لدوري الكرة الممتاز، بإجراء ست مباريات في بغداد والمحافطات، وللمجموعتين الاولى والثانية، حيث يتأهل الاول من كل مجموعة الى الممتاز.

لقاء متصدر المجموعة الاولى فريق القاسم بالخامس كربلاء هو اللقاء المهم فيها، حيث سيلعب القاسم بثلاثة احتمالات من اجل التأهل، الفوز بأي نتيجة والتعادل وحتى الخسارة بأقل من 6 اهداف، فيما ستكون مباراة سامراء وميسان بذات الاهمية حيث يحتاج فريق سامراء الفوز باكثر من 6 مع افتراض خسارة القاسم بنفس النتيجة لكي يتأهل سامراء، اللقاء الثالث في المجموعة هو اداء فرض لايقدم ولايأخر في عملية التأهل عندما يلتقي الجنسية الاخير بغاز الشمال الرابع.

اما اهم لقاءات المجموعة الثانية يجمع زاخو المتصدر بثالث المجموعة برايتي، فيما يلتقي الصناعة الثاني بالكوفة صاحب الترتيب الاخير في المجموعة، في حال فوز زاخو على برايتي بهدف وحيد، فأن الصناعة يحتاج الفوز بـاكثر من 3 أهداف من اجل التأهل، فيما ستكون الاحتمالات الاخرى شائكة من اجل تأهل زاخو او الصناعة، اللقاء الثالث في المجموعة والذي يجمع الرمادي الخامس بسوق الشيوخ الرابع فأن نتيجته غير مؤثرة على التأهل.

يشار الى ان المجموعو الاولى يتصدرها القاسم بـ 10 نقاط، يليه سامراء 7 نقاط، وميسان 6 وغاز الشمال 5 وكربلاء 3، فيما حصل الاخير فريق الجنسية نقطة واحدة، اما المجموعة الثانية فيتصدرها زاخو بـ 9 نقاط وبفارق الاهداف عن الصناعة، فيما حل برايتي ثالثا بـ 8 نقاط،وسوق الشيوخ 4 والرمادي 3، واخيرا الجنسية بنقطة واحدة.