آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

وزارة التربية تفتح باب الاعتراض على نتائج الثالث المتوسط

محليات | 16-07-2019, 11:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، فتح باب الاعتراض على نتائج امتحانات الثالث متوسط.

وقالت التربية في بيان مقتضب تلقته "بغداد اليوم"، إنه "تم فتح باب قبول الاعتراضات على نتائج الثالث متوسط للعام الدراسي 2018-2019".

وكانت وزارة التربية، أعلنت أمس الإثنين، 15 تموز، 2019، أن هيأة الرأي داخل الوزارة قررت السماح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بثلاثة دروس بإداء امتحانات الدور الثاني.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "هيأة الرأي التي ترأسها وزير التربية وكالة قصي السهيل، قررت السماح للطلبة الراسبين بثلاثة دروس في مرحلة الثالث المتوسط والسادس الابتدائي بإداء امتحانات الدور الثاني بدلاً من درسين"، لافتة الى أن "هذا الاجراء جاء تزامنا مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد". 

وردت وزارة التربية، السبت (13 تموز 2019)، على الانتقادات التي وجهت لها بشأن نسب النجاح المتدنية للصف الثالث متوسط، مبينة أن نسبة هذا العام اعلى من السنة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "نسبة النجاح للمرحلة المتوسطة هي 34.69 % اي اعلى من العام الماضي"، لافتة إلى أن "نسبة النجاح في مادة الرياضيات للمنهاج الجديد اعلى من العام الماضي".

وأضاف البيان، أن "احتساب نسبة النجاح تكون ضمن نظام الامتحانات العامة، حيث تعتمد النتائج للدورين الاول والثاني لتكون ناتج النسبة النهائية".