آخر الأخبار
كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة

بغداد تؤيد استحداث محافظة جديدة قرب النجف.. هذه أهم مناطقها

محليات | 13-07-2019, 14:20 |

+A -A

بغداد اليوم – الديوانية

اعلن قائم مقام قضاء الشامية في محافظة الديوانية حيدر فاضل ، اليوم السبت، الحصول على تأييد من وزارة التخطيط بشان استحداث محافظة الشامية.

وذكر فاضل في بيان، انه" التقى اليوم في ديوان وزارة التخطيط الوزير نوري الدليمي ومدير عام التنميه الاقليميه والمحليه في الوزارة برفقة النائب عباس الشباني، لافتا الى انه تم الاتفاق على تاييد طلبنا في استحداث محافظة الشامية وفق محددات تم توضيحها في كتاب رسمي اجابة على طلبنا المرفوع مسبقا ومفاتحة مجلس الوزراء لبيان رأيه في الموضوع".

واشار الى، ان" محافظة الشامية استحقاق نسعى اليه منذ سنوات وقد اقتربنا جدا من تحقيق الهدف، موضحا ان المحافظة ستضم كل من اقضية (غماس ، المهناوية ، الشنافية ، الصلاحيه) وسيساهم استحداثها (محافظة الشامية) في توفير التخصيصات المالية للاعمار وبناء الدوائر وتوفير فرص العمل لابناء المحافظة وانعاش الوضع الاقتصادي والزراعي وتطوير البنى التحتيه اضافة الى الكثير من الامتيازات التي سوف تحصل مدن المحافظة عليها لايسع المجال لذكرها ".