آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

تحذير من “لعنة” بأطراف بعقوبة.. حوّلت حياة الأهالي الى “جحيم”

محليات | 13-07-2019, 12:11 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حذرت لجنة البيئة والصحة في مجلس ديالى، السبت، من لعنة مطمر النفايات في اطراف مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقالت رئيس لجنة البيئة والصحة في المجلس نجاة الطائي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" مطمر النفايات الرئيسي في اطراف بعقوبة بدء يخلق ضررا بيئيا وصحيا على المناطق المجاورة له من خلال تسجيل حالات اصابة بالسرطان وبمعدلات بدات تثير قلقنا مؤخرا".

واضافت ،ان" مطمر النفايات ونتيجة اضرام الحرائق المتكررة به حول حياة الاهالي في المناطق المحاورة له الى جحيم لايطاق خاصة في الصيف لافتة الى ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات للحد من الحرائق التي تنبعث منها سموم قاتلة ربما تقف وراء انتشار الامراض السرطانية مؤخرا محذرا من لعنة مطمر النفايات وتاثيراته الصحية الكبيرة".

ودعت الطائي الى"ضرورة اعادة النظر في موقع المطمر واتخاذ الاجراءات كافة لمنع اضرام النيران به من قبل مجهولين لتفادي تلوث البيئة".