آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

اتحاد علماء المسلمين بديالى: هؤلاء هم من نفذوا الهجوم الارهابي في قرة لوس

محليات | 11-07-2019, 16:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
 اتهم اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، الخميس (11 تموز 2019)، القوات الامريكية، وتنظيم داعش بالوقوف وراء الهجوم الارهابي الذي استهدف نقطة امنية في اطراف ناحية مندلي.
وقال رئيس الاتحاد، جبار المعموري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الهجوم الارهابي الذي استهدف نقطة مرابطة امنية في منطقة قره لوس في اطراف ناحية مندلي (90 كم شرق بعقوبة) قرب الحدود العراقية – الايرانية يحمل بصمات داعش".
واضاف المعموري، ان "داعش يحاول الوصول الى الحدود العراقية – الايرانية لخلق فوضى وتحويلها الى حدود نار تستنزف دماء الابرياء من العراقيين والايرانيين على حد سواء".
واشار المعموري الى ان "امريكا المستفيد الاول من خلق فوضى الحدود لانها تسعى منذ سنوات الى ايجاد اي موطئ قدم وبناء قاعدة او مركز عسكري قرب الحدود مع ايران"، مؤكدا انه "لايستبعد تورط امريكا في حادثة قره لوس، لكون داعش احدى ادواتها في العراق والمنطقة".
ودعا الى "ضرورة الانتباه لحادثة قره لوس وتعقب الخلية الارهابية التي تقف وراء الحادث الاجرامي".
وكانت نقطة مرابطة امنية في منطقة قره لوس في اطراف مندلي تعرضت الى هجوم شنه مجهولين مااسفر عن مقتل شرطي.