آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

هيأة الحج: 50 ألف حاج سيفوجون إلى الديار المقدسة براً وجواً.. أولى الرحلات انطلقت اليوم

محليات | 11-07-2019, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشفت هيأة الحج والعمرة، اليوم الخميس، أن 50 ألف حاج عراقي سيتم تفويجهم برا وجوا إلى السعودية لأداء مناسك الحج، ابتداءً من اليوم ولغاية الـ31 من شهر تموز الجاري.

وقال المتحدث باسم الهيأة حسن فهد الكناني لـ(بغداد اليوم)، إن "حوالي 24 الف حاج سيتم تفويجهم برا إلى الديار المقدسة عبر منفذ عرعر الحدودي، وأكثر من 26 ألف حاج سيوفوجون عبر المطارات العراقية الخمسة (بغداد، البصرة، النجف، أربيل، السليمانية)".

وأضاف الكناني، ان "أولى رحلات الحجاج العراقيين إنطلقت فجر اليوم إلى السعودية، وتحديدا إلى مطار محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة"، مبينا أن "عملية التفويج إلى الديار المقدسة ستستمر لغاية الـ31 من شهر تموز الجاري".

واعلنت هيأة الحج والعمرة، اليوم الخميس، وصول اولى طائرتين تقلان حجاجا عراقيين الى مطار الامير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان، إن "الهيأة بدأت اليوم بتفويج حجاج الجو، حيث وصلت اولى رحلتين انطلقتا من مطاري اربيل والنجف على متنهما (620) حاجا".

وأوضح، أن "تفويج الحجاج جوا من المطارات العراقية الخمسة (بغداد-النجف -البصرة-اربيل-السليمانية) سيكون بواقع (3-5) رحلات يومية وتستمر لغاية نهاية الشهر الجاري".

ولفت الكناني الى ان" الهيأة ستنقل  اكثر من 26 الف حاج عبر هذه المطارات، فيما سيتم تفويج حوالي 24 الفا اخرين برا، عبر منفذ عرعر الحدودي".