آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

النزاهة البرلمانية تخاطب الجهات المعنية بشأن دور المسؤولين السابقين وتهدد بورقة القضاء

سياسة | 10-07-2019, 09:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو لجنة النزاهة في البرلمان، عبد الامير المياحي، الاربعاء، عن توجيه لجنته بخطاب الى الجهات المعنية لمتابعة الدور السكنية للنواب والوزراء في الدورات النيابية السابقة، مؤكدا ان نواب الدورتين الاولى والثانية اعفو انفسهم من تسليم العجلات بتصويتهم على قانون يعفيهم من ذلك.

وقال المياحي، في حديثه لـ(بغداد اليوم)، ان "هيئة النزاهة وجهت بخطاب في موضوع الدور السكنية لنواب ووزراء الدورات السابقة خصوصا المستأجرة بتسليمها للدولة بالشكل الرسمي واذ امتنع اي شخص من المعنين يتوجه للقضاء".

ولفت ان "اغلب الدور السكنية خصوصا الدورة الاولى والثانية، قام نوابها ووزرائها بشراء الدور السكنية المسلمة لهم من الدولة بالاقساط المريحة وبمبالغ بخسة والان يتمتعون قانونيا بملكية الدور او الشقق اما قسم منهم لازالت تابعة لملكية الدولة".

واكد ان "هيئة النزاهة تتابع موضوع الدور السكنية لنواب الدورات السابقة ووجهت خطابا بالتزويد عن احصائية للدور السكنية المستملكة والمستأجرة لتكون القضية واضحة ".

وبين ان "الدورتين الاولى والثانية تم اعفائهم من تسليم السيارات والعجلات العائدة للمجلس وصوت عليها لامتلاكها من قبلهم".