آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

التربية: نسبة نجاح الثالث المتوسط مقاربة للعام الماضي

محليات | 10-07-2019, 09:04 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلن وزير التربية وكالة، قصي السهيل، اليوم الاربعاء، أن نسب النجاح الاولية للصف الثالث المتوسط، مقاربة لنسب النجاح للعام الدراسي الماضي.

وقال قصي السهيل، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "اللجان الإمتحانية تعمل على تدقيق دفاتر امتحانات الثالث متوسط بشكل دقيق، الأمر الذي أخر عملية ادخال البيانات بشكل نهائي لضمان حق الطالب في المادة الإمتحانية واعطائه حقه بالإجابة"، مبيناً أن "نسب النجاح الاولية للصف الثالث المتوسط، مقاربة لنسب النجاح للعام الدراسي الماضي".

وأضاف السهيل، أن "المديرية تعمل على اعداد النسب الخاصة بنجاح الطلبة في بغداد والمحافظات، وهناك نسب ستكون للناجحين والراسبين لكل محافظة مع عدد المدارس ونسب نجاحها، فضلا عن اعداد اسماء الطلبة الاوائل والمحافظات الاولى في نسب النجاح لطلبتها".

وتابع وزير التربية وكالة، أن  "المديرية تشرف بشكل يومي ومباشر على عملية التصحيح والتدقيق للدفاتر الامتحانية وعملية قراءة الدفتر الامتحاني تتم عن طريق نظام الكتروني يحقق الرصانة العلمية للدفتر الامتحاني"، مشيرا إلى أن "النظام يحد من وقوع الفاحص في المركز بالخطأ والحفاظ على دفتر الطالب الامتحاني".

وأوضح أن "مراكز الفحص في بغداد تعمل على تصحيح الدفاتر بشكل مركزي لعموم طلبة البلاد، كما ان هناك مركزين الاول بجانب الكرخ لتصحيح الدفاتر الامتحانية لعشر محافظات"، مبيناً أن "المركز الثاني سيستقبل بجانب الرصافة الدفاتر الامتحانية للمحافظات الاخرى عدا اقليم كردستان، وتمت تهيئة المركزين بجميع المستلزمات التي تضمن راحة الفاحصين واللجان الامتحانية من توفير مياه الشرب الباردة والمولدات الكهربائية لتوفير الطاقة الكهربائية في المركزين من السابعة صباحا ولغاية الخامسة عصرا مع استمرار عملية التصحيح خلال ايام العطل".