آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

رئيس هيأة التقاعد يعلن قرب صرف الدفعة الثانية من مكافأة نهاية الخدمة للجيش السابق

محليات | 9-07-2019, 14:59 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن رئيس هيأة التقاعد الوطنية أحمد الساعدي، اليوم الثلاثاء، عن "قرب" صرف الدفعة الثانية من مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش العراقي السابق حسب رتبهم العسكرية، فيما أكد عزم هيأته "الانتهاء" من هذا الملف خلال العام الجاري.

وقال الساعدي خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية وتابعته (بغداد اليوم)، إنه "بموجب قانون الموازنة، تقرر منح مكافأة نهاية خدمة لمنتسبي الجيش العراقي السابق وهي عبارة عن رواتب 12 شهرا، تصرف بالاعتماد على سلم رواتب العسكريين النافذ لعام 2005، وهو تاريخ إحالتهم إلى التقاعد"، مبينا أن "الدفعة الأولى من المكافأة صُرفت للمشمولين حسب الرتب العسكرية".

وأضاف رئيس هيأة التقاعد الوطنية، أن "الدفعة الثانية من المكافأة ستصرف قريبا، وتوجد لقاءات مع وزارة المالية لتأمين التخصيصات اللازمة لذلك"، مؤكدا عزم هيأته "الانتهاء من هذا الملف خلال العام الجاري، بعد أن كان معلقا منذ 15 عاما".

وأشار إلى، أن "اختلاف المبالغ المدفوعة للمشمولين عائد إلى إختلاف رتبهم العسكرية"، موضحا أنها تشمل "3 مخصصات هي الخطورة والطعام والراتب الأسمي".