آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

بعد تظاهرات لهم.. مجلس ذي قار يدرج مطالب كوادر الصحة ضمن أعمال جلسته غداً

محليات | 9-07-2019, 13:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار، رحيم الخاقاني، اليوم الثلاثاء، إدراج مطالب كوادر الصحة، ضمن أعمال جلسة المجلس، يوم غدٍ الأربعاء.

وقال رحيم الخاقاني، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "مجلس المحافظة يساند مطالب الإداريين والتي تتضمن رفع نسبة الخطورة من ٣٠٪ إلى ٨٠٪ أسوة بأقرانهم ذوي المهن الصحية كونهم يعملون في المؤسسات ذاتها"، مشدداً على ضرورة "عدم التفريق بينهم لأن الجميع على احتكاك مباشر بالمرضى، وجميعهم معرضون للإصابة بالأمراض المعدية".

وأكد الخاقاني، على "إدراج مطالب الإداريين المتظاهرين في جدول أعمال جلسة يوم غدٍ الأربعاء ليتم مناقشتها وإصدار توصية لمجلس الوزراء، والاستمرار بالضغط على الحكومة الاتحادية لرفع نسبة الخطورة".

وتابع رئيس مجلس محافظة ذي قار، أن "الإداريين والكوادر الساندة في المؤسسات الصحية في ذي قار يبلغ عددهم قرابة 55 ألف منتسب، وعلى مستوى العراق يتجاوز عددهم 60 ألفاً، وقد حصلوا على وعود كثيرة من الحكومة السابقة والحالية، ولم يتم انصافهم مذ بدأت تظاهراتهم عام 2017".