آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

تحذيرات من مشاكل لا حصر لها ونائب يؤكد: 2019 عام الفقر في ديالى

محليات | 9-07-2019, 14:13 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حذر النائب مضر الكروي، اليوم الثلاثاء، من تأثير ارتفاع معدلات "الفقر الحاد" في محافظة ديالى على مجتمعها، فيما أكد ضرورة احياء قطاعات الزراعة والصناعة وتفعيل الاستثمار في المحافظة.

وقال الكروي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ديالى تمر بفترة عصيبة بسبب ارتفاع معدلات الفقر الحاد في أغلب مناطقها بسبب تداعيات أحداث حزيران 2014 وتأثيراته على قطاعات حيوية عدة، فضلا عن قلة المشاريع التنموية المخصصة للمحافظة والتي من المفترض أن توفر الكثير من فرص العمل"، مبينا أن "معدلات الفقر في المحافظة خلال العام الجاري، هي الأعلى قياسا بالسنوات الماضية، بعد أن تجاوزت حاجز الـ30%، وهو ما يجعل 2019، عام الفقر في ديالى".

وأضاف، أن "نسب الفقر تكون أكبر بكثير في المناطق المحررة"، مشيرا إلى أن "أكثر من 1200 درجة وظيفية خصصت للتعيينات في 3 دوائر بديالى تقدم عليها، وفق الأرقام الرسمية، أكثر من 90 ألفاً أغلبهم يملكون شهادات جامعية، وهو مايظهر حجم البطالة الكبير".

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن "هذا الأمر يمثل مؤشرا خطيرا يجب الانتباه له، لأن الفقر والبطالة لهما تأثير كبير على المجتمع وسيخلقان مشاكل لاحصر لها"، داعيا إلى ضرورة "دعم ديالى بمشاريع تسهم في امتصاص البطالة العالية وإحياء قطاعات الزراعة والصناعة وتفعيل الاستثمار فيها".