آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

عبد المهدي: الصفحة الأولى من عملية إرادة النصر تكللت بالنجاح التام

أمن | 9-07-2019, 12:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، "نجاح" الصفحة الأولى من عملية "إرداة النصر".

وقال عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، وحضرته (بغداد اليوم)، إن "الصفحة الأولى من عملية إرادة النصر تكللت بالنجاح التام".

وأضاف القائد العام للقوات المسلحة، أن "الإرهاب انحسر كثيرا، ونحاول تدميره بشكل كامل".

وكانت خلية الإعلام الأمني قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إنطلاق الصفحة الأولى من عملية "إرادة النصر"، فيما أكدت أن "الصفحتين الأولى والثانية من العملية حققت أهدافها".

ويوم الأحد الماضي، أعلنت قيادة العمليات المشتركة انطلاق عملية "إرادة النصر" بمشاركة قطعات "كبيرة من موارد الجيش لقيادة عمليات (الجزيرة ونينوى وصلاح الدين)، إضافة الى قطعات كبيرة من الحشد الشعبي المتمثلة بقيادات المحاور (نينوى وصلاح الدين والجزيرة) وكذلك مشاركة الحشد العشائري، وبدعم جوي من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي" بهدف "تطهير" المناطق المحصورة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار الى الحدود الدولية العراقية –السورية.

وعقب ذلك بساعات، أعلنت القيادة ضبط عجلة مفخخة وعبوات ناسفة وأعتدة ودرجات نارية ومعسكر وأوكار لتنظيم داعش، كنتائج اليوم الأول من العملية التي قالت إنها ستستمر لعدة أيام.