آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

نتنياهو مهددا المسؤوليين الإيرانيين: أراضيكم تقع ضمن مدى ضرباتنا الجوية

سياسة | 9-07-2019, 09:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إيران بأن الطائرات الإسرائيلية "تستطيع" الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة "رويترز" عن نتنياهو قوله في تصريحات داخل قاعدة جوية إسرائيلية، إن "إيران تهدد مؤخرا بتدمير إسرائيل".

وأضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي: "يجب أن تتذكر (إيران) أن هذه الطائرات(الحربية الاسرائيلية) يمكن أن تصل إلى أي مكان في الشرق الأوسط، بما في ذلك إيران، وبالتأكيد سوريا".

ويأتي ذلك بعد أن هدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور، مؤخرا، بأنه "سيتم القضاء على إسرائيل خلال نصف ساعة"، إذا ما هاجمت الولايات المتحدة الأمريكية إيران.

وأضاف ذو النور في لقاء متلفز مع وسائل إعلام إيرانية، أن "ادعاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف الضربة العسكرية الانتقامية على إيران قبلها بـ 10 دقائق فقط كان خدعة سياسية"، مبينا أن "الأميركان اذا توقعوا نجاح هجومهم فما كانوا ليلغونه، وكان سيحدث بكل تأكيد".

وأشار النائب الإيراني إلى أن "قوة إيران هي من خلقت رادعا للولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن "القواعد العسكرية الأمريكية البالغ عددها 36 قاعدة في المنطقة تخضع لإشراف إيران".

وأكد أن إيران "مستعدة للتصدي لأي عدوان، غير أنها لا تنوي مهاجمة أي بلد".