آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

عضو بالفتح يطالب بوضع رقابة على القيادات العسكرية بمناطق انتشار الحشد

سياسة | 9-07-2019, 08:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، الثلاثاء، 09 تموز، 2019، طلباً للحفاظ على الامن القومي العراقي، بعد نشر مقطع صوتي نسب لقائد عمليات الانبار محمود الفلاحي واتهم من خلاله بمنح معلومات عسكرية تخص فصائل بالحشد الشعبي لعميل بالاستخبارات الاميركية.
وقال قدو، لـ(بغداد اليوم)، إن ما اسماها "فضيحة قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي المتضمنة نشر تسجيل فيديوي يعطي فيه معلومات لاستهداف الحشد الشعبي، تدفع الجهات المختصة تشديد الاجراءات الرقابية على القيادات والعناصر العسكرية".
وطالب، "بوضع رقابة على القيادات العسكرية المتواجدة في مناطق انتشار مقاتلي الحشد الشعبي في المحافظات الغربية ( السنية )، لمنع تكرار ما حدث مع قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي".
وبين قدو، أن "تلك الاجراءات، تأتي من أجل منع تكرار أية قضايا او حوادث مشابهة للتسريبات العسكرية التي وصلت للاستخبارات الاميركية".
ودعا القدو الى اجراء "تحقيق مهني كبير، من أجل الحفاظ على الأمن القومي العراقي، وحفظ حياة وسلامة العراقيين".
وكان مصدر مطلع كشف لـ(بغداد اليوم) فجر، الاثنين 8 تموز 2019، عن احتجاز الفلاحي من قبل مكتب القائد العام للقوات المسلحة للتحقيق بصحة الاتهامات الموجهة ضده.
وفي سياق ذي صلة، دعت كتلة عصائب اهل الحق الاثنين، 8/ 7/ 2019، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الى تشكيل لجنة مشتركة بعضوية الحشد للكشف عن القيادات العسكرية الفاسدة.

وذكر النائب عن الكتلة حسن سالم، في مؤتمر صحفي عقده داخل مبنى مجلس النواب، "في وقت نشاهد فيه جاسوسية قائد عمليات الانبار ، بذلنا نحن دماء غالية كي لا تدنس تراب الوطن من زمر داعش، وكانت فتوى المرجعية هي السبب في دحر العدوان".

وأضاف "اليوم هذه الدماء الغالية بين شهداء وجرحى كانت سببا في كشف الخونة والمفسدين والجواسيس، وقد تعرض ابناءنا الى شتى انواع القصف الجائر من العدوان الأمريكي، واليوم نكشف قضية في غاية الخسة بالتجسس لصالح السي اي وهذا واحد من عشرات الجواسيس ولا نريد ان يخرج لنا شخص يقول اننا نهاجم المؤسسة العسكرية لاننا نتحدث عن الخونة لأنهم لا يستطيعوا ان يعيشوا بكرامة".

وتابع "يجب ان لا تسوف هكذا قضية بالتهاون والاتفاقات لأنها تسببت بقصف الحشد في مناطق عديدة ويجب ان لا تشكل لجان تسوف القضية بل يجب تشكيل لجنة من المخابرات والحشد لكشف بقية الخونة".

واردف "حيث لم نشاهد في اي مكان ان يذهب ضابط كل خميس الى لندن او دبي فاي جيش هذا ويجب تطهير الجيش من الخونة والجواسيس وليس تطهيره من الوطنين والابطال والشرفاء ما بين قتلهم او تحويلهم الى التقاعد والامرة".

وطالب سالم "القائد العام للقوات المسلحة بتطهير المؤسسة العسكرية من الجواسيس"، مضيفاً "كذلك فان السفارة الامريكية التي من المفترض انها ضمن الاعراف ترعى رعاياها واقامة علاقات منفعة متبادلة اما ان تكون سفارة للتدخل والتفجير والارهاب والتجسس واثارة الفتن والفوضى وحوادث الخرق للقوات المسلحة خرجت منها وهنالك صمت من الحكومة".

ودعا النائب عن صادقون الى "استدعاء السفير الامريكي وغلق السفارة الامريكية".