آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

لعنة داعش تلاحق "الذهب الأصفر" في ديالى وتخفض انتاجه بنسبة 80%

محليات | 9-07-2019, 06:05 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت لجنة الزراعة في مجلس ديالى، الثلاثاء، 09 تموز، 2019، عن ما تبقى من انتاج ما اسمته بالذهب الاصفر داخل المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الزراعية في مجلس ديالى حقي الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "انتاج العسل في ديالى شهد انتكاسة كبيرة بعد احداث حزيران 2014 بعدما بلغت مستويات الانتاج  ارقام قياسية جدا".

واضاف الجبوري، ان "انتاج العسل خلال 2019 يتراوح حاليا من 20-30 طن وهو اقل من مستوياته قبل 2014 بنسبة 80% ما يظهر ما سببت لعنة حزيران التي لاتزال تلاحق قطاع انتاج العسل، بسبب تداعياتها السلبية خاصة وان المناطق المحررة تساهم في حصة الاسد بالانتاج".

واشار رئيس اللجنة الزراعية في مجلس ديالى الى ان "الذهب الاصفر (في اشارة منه الى العسل) يمكن ان يتحول الى قطاع تجاري يوفر فرص عمل غير محدودة لو تم ادارته بالشكل الصحيح، مع دعم حكومي ودورات تطويرية للشباب، خاصة من خريجي كليات الزراعة"، مبينا ان "المحافظة تتوفر فيها الاسس الاولية لنجاح تربية النحل وانتاج العسل".