آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

نائب: اكتظاظ سجون نينوى سببه تشابه الاسماء وهذه حقيقة تواجد 70 الف ارهابي بالمحافظة

سياسة | 9-07-2019, 04:42 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى النائب عن محافظة نينوى، احمد مدلول الجربا، الثلاثاء، 09 تموز، 2019، أن اكتظاظ سجون المحافظة، سببه تشابه الأسماء، فيما علق على حقيقة تواجد 70 الف ارهابي بالمحافظة.

وقال الجربا في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الاسباب الرئيسية بازدحام السجون في محافظة نينوى، ليس بسبب المطلوبية للاشخاص الموقوفين بل هو بسبب تشابه الاسماء الكارثي من جهة، والشكاوى الكيدية من جهة ثانية".

وأضاف: "اما بخصوص الـ 70 ألف مذكرة قبض بحق اشخاص من اهل نينوى، تدعي بعض الاجهزة الامنية انهم إرهابيين، فانا أقول ان هذا الرقم مبالغ به جداً جداً جداً".

وأوضح الجربا "لانه لايوجد هكذا عدد من الإرهابيين في محافظة نينوى، ولو كانت محافظة نينوى تضم 70 ألف ارهابي، لما استطاعت القوات الامنية تحريرها ولكانت نينوى حتى هذه اللحظة ترزح تحت سطوة مجاميع تنظيم داعش الإجرامية والساقطة".

وكان النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شيروان الدوبرداني، كشف الاثنين (08 تموز، 2019) عن وجود 70 ألف مذكرة قبض بحق أرهابيين في نينوى "دون تنفيذ" بسبب عدم وجود مساحة كافية في أماكن الاحتجاز الأمني.

وقال الدوبرداني في بيان، إن "نحو 70 الف مذكرة قبض في محافظة نينوى بحق الارهابيين دون تنفيذ لان ذلك يتطلب اتخاذ اجراءات وتدابير وتوفير أماكن احتجاز".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن "هناك من صدر بحقه العشرات من مذكرات القبض لكن لم تنفذ لعدم وجود مساحة كافية للاحتجاز".