آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

مصدر يكشف آخر تطورات عملية التحقيق مع الفلاحي ويؤكد: ما نشر من تسريبات غير دقيق

سياسة | 9-07-2019, 02:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مصدر مطلع، الثلاثاء 9 تموز 2019، عن آخر تطورات عملية التحقيق مع قائد عمليات الانبار، اللواء الركن محمود الفلاحي، بشأن التسجيل الصوتي المنسوب له والذي يشير بحسب ناشريه الى اتصاله مع عميل بالاستخبارات الاميركية وتزويده باحداثيات عن تواجد فصائل بالحشد الشعبي بالمحافظة.

وقال المصدر في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنة مشتركة من مكتب القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع تواصل عملية التحقيق مع الفلاحي في مقر قيادة العمليات البرية ببغداد"، مبيناً ان "(طوقاً اعلامياً) فُرِضَ على اجراءات التحقيق مع قائد عمليات الانبار، خوفا من تسرب المعلومات لحساسية الموضوع".

وأضاف أن "التحقيقات تجري بسرية تامة، وما نشر عن ما قيل انه تسريبات تخص التحقيق عار عن الصحة".

وكان مصدر مطلع، كشف الاحد (7 تموز 2019) عن استدعاء قائد عمليات الانبار، اللواء الركن محمود الفلاحي الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة وبدء التحقيق معه حول التسجيل المنسوب له.

واوضح المصدر في حديث خاص لـ (بغداد اليوم) إن "الفلاحي محتجز الان ( في حينها ) في مكتب القائد العام للقوات المسلحة ويخضع للتحقيق حول التسجيل المنسوب له، والذي تضمن حديثاً مفترضاً له مع عميل للاستخبارات الاميركية بخصوص احداثيات واماكن تواجد فصيل تابع للحشد الشعبي".

وفتحت وزارة الدفاع العراقية، تحقيقا في مقطع صوتي انتشر الجمعة (5 حزيران 2019)، في وسائل إعلام، ويُقال إنه محادثة هاتفية بين اللواء الركن الفلاحي وشخص آخر قيل إنه "عميل" للمخابرات الأمريكية CIA، عراقي الجنسية.

وكانت لجنة الامن والدفاع النيابية، قد أكدت السبت (6 تموز 2019)، أنه لا توجد شكوك كبيرة حول صحة صوت التسجيل المنسوب الى قائد عمليات الانبار، اللواء محمود الفلاحي، فيما اشارت الى أن الفلاحي قد يواجه عقوبة الاعدام.