آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

نائب: وزارة الكهرباء تستغفل المواطنين بهذه الطريقة ومجاملاتها تهدر مليارات الدولارات!

محليات | 8-07-2019, 14:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اتهم النائب عن كتلة صادقون فاضل الفتلاوي، اليوم الاثنين، وزارة الكهرباء بـ"استغفال" المواطنين عبر زيادة ساعات تجهيزهم بالتيار الكهربائي مقابل تخفيض فولتيته، فيما دعاها إلى الكف عن "المجاملات السياسية التي تهدر مليارات الدولارات".

وقال الفتلاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "محاولة وزارة الكهرباء زيادة عدد ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة من خلال تقليل الفولتية في بعض المناطق، بائسة ولن تجدي نفعا بل ستفاقم معاناتهم"، عادا ذلك "تجاوز على المواطن واستغفال له، كون التيار الكهربائي الوطني لا يختلف من حيث ضعف الفولتية عن خط المولدات الأهلية".

ودعا عضو مجلس النواب، الوزارة إلى "الاعتماد على أصحاب الخبرة والكفاءة من أجل تحسين واقع الكهرباء في البلاد، والكف عن المجاملات السياسية التي تسببت في اهدار مليارات الدولارات".

وشكا مواطنون في مدن مختلفة من ضعف فولتية التيار الكهربائي الذي تزودهم به وزارة الكهرباء، ودفع العشرات منهم، مؤخرا إلى تنظيم تظاهرات احتجاجية في البصرة، فيما أكد محافظ المثنى أحمد منفي أن "ضعف الفولتية يضع المواطنين أمام خيارين، أما عدم تشغيل أجهزتهم الكهربائية، أو تشغيلها لتتعطب".