آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

بالفيديو.. مشروع بقيمة 30 مليار يتحول إلى سبب للحوادث والفوضى غرب البصرة!

محليات | 8-07-2019, 12:39 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

أعلن المجلس المحلي في قضاء الزبير، اليوم الاثنين، عدم رضاه عن أداء الشركة المنفذة لمشروع مجسر الخطوة البالغ قيمته نحو 30 مليار دينار، فيما شكا تحوله إلى سبب لازدحامات السير والحوادث.

وقال رئيس لجنة الخدمات والاعمار في المجلس هاني دايخ لـ(بغداد اليوم)، إنه "في سنة 2008 تم إحالة مشروع مجسر الخطوة التابع لقضاء الزبير، ويتضمن في تصاميمه الهندسية شوارع ومجسرات ومتنزهات وبنى تحتية وبعدما استبشر به القضاء خيرا، توقف العمل فيه عام 2014 بسبب الحرب ضد تنظيم داعش وقلة الأموال، قبل أن يتم استئنافه عام 2018".

وأضاف دايخ، ان "أداء الشركة المنفذة للمشروع غير مرضي، فالعمل بطييء جدا والعمال قليلين، ليتحول المشروع إلى سبب في ازدحامات السير والفوضى الناتجة عن انتشار بسطات لبيع المخضر والمواد الغذائية في المكان المخصص له، ليفاقم الأزمة بدل المساهمة في حلها"، مشيرا إلى "وجود خلاف بين الشركة المنفذة وبين بلدية الزبير الجهة المستفيدة من المشروع".

وكانت مديرية بلديات البصرة قد أعلنت، عام 2008، احالة "مشروع مجسر الخطوة" بقيمة نحو 30 مليار دينار عراقي، لشركة محلية يرى مختصون أنها "أخفقت" في انجازه حتى الآن.