آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

قضاء بصري يعلن رغبته بالتحول الى محافظة ويؤكد: اولى قرارتنا الانضمام لاقليم البصرة ( فيديو )

سياسة | 11-07-2019, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

أعلن المجلس المحلي في قضاء الزبير، الخميس ( 11تموز 2019)، عن استعداده للانضمام الى اقليم البصرة، بعد تصويت اعضائه على تحويل القضاء الى محافظة.

وقال رئيس المجلس احمد الصالحي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اعضاء المجلس صوتوا على الانضمام الى اقليم البصرة بعد ان صوتوا على اعلان القضاء محافظة"، مبيناً أن "قرار تحويل قضاء الزبير الى محافظة قرار مدروس وليس انفعالي او ارتجالي".

وبين أنه "قبل نحو 5 اعوام طالبت اللجان الشعبية والمجلس المحلية بتحويل قضاء الزبير الى محافظة لكن اجتياح عدد من محافظات العراق من قبل داعش ادى الى تأجيل القرار".

وكشف عن "دعم وتحرك اعضاء المجلس، لضم المحافظة الى اقليم البصرة من اجل الحصول على مزيد من الصلاحيات"، لافتاً الى أن "مشاكل القضاء الخدمية باتت تتفاقم بسبب المركزية وسلب الصلاحيات من ادارة قضاء الزبير على مدى الأعوام الماضية".