آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

حزب بارزاني: حصتنا بالدرجات الخاصة 400 منصب.. ستوزع على الكتل بهذه الطريقة

سياسة | 10-07-2019, 07:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، الاربعاء 10 تموز، 2019، إن هناك 400 منصبا من حصة الكرد من الدرجات الخاصة في بغداد.
وذكر سلام في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "الفترة الأخيرة الماضية شهدت عدم إنصاف الكرد في مناصب الدرجات الخاصة، التي تعد استحقاقا سياسياً للمكون".
وأضاف، أن "الكثير من موظفي الدرجات الخاصة، تم اقصاؤهم منها، أو تركوا المنصب لأسباب معينة ولم يتم شغلها بأشخاص من نفس المكون مثل رئيس أركان الجيش ونائب محافظ البنك المركزي ومناصب أخرى".
وأشار إلى، أن "هذه المناصب المخصصة للكرد ستوزع بين الأحزاب بحسب الاستحقاق الانتخابي الأخير لانتخابات البرلمان العراقي، وستتم الالية بالنسبة لكل حزب حسب المقاعد التي يمتلكها".
وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد وجهت، الاثنين (3 تموز 2019) المسؤولين الذين يديرون مناصبهم بالوكالة بالاستمرار في مهامهم، بعد تمديد الفترة الزمنية الخاصة بحسم هذا الملف إلى 24 تشرين الأول 2019.
وكان مجلس النواب العراقي، قد أنهى الأحد (30 حزيران 2019)، القراءة الأولى من تعديل قانون الموازنة الخاص بتمديد عمل الدرجات الخاصة المدارة بالوكالة.
وكانت الرئاسات الثلاث قد قررت، السبت (29 حزيران 2019)، تأجيل حسم ملف إدارة الدولة بالوكالة إلى نهاية تشرين الأول المقبل "من اجل اختيار شخصيات لإدارة مؤسسات الدولة، وانهاء ملف الإدارة بالوكالة، ودعم الحكومة في اختيار الافضل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة وتحقيق التوازن الوطني بعيدا عن المحاصصة".