آخر الأخبار
أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة القطاع المصرفي في العراق.. إخفاقات كثيرة وحاجة فعلية لتطويره - عاجل بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط

كتلة برلمانية تعتزم استدعاء وزراء بحكومة عبد المهدي.. لهذه الأسباب

سياسة | 7-07-2019, 13:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد النائب عن تيار الحكمة الوطني، جاسم خماط، اليوم الأحد، عزم كتلته استدعاء بعض الوزراء إلى البرلمان بسبب تلكؤ إنجاز المهام.

وقال جاسم خماط، في حديث لـ(بغداد البوم)، إن "الأيام القليلة الماضية شهدت قيامنا بزيارة ميدانية إلى وزير الكهرباء، وطلبنا منه إجراءات وخطة الوزارة لمواجهة الصيف الحالي وتحسين واقع الكهرباء". 

وأضاف خماط، أن "الوزير تحجج بفقدان الوزارة ما يقارب 25‎%‎ من محطات التوزيع في محافظة الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى"، مبيناً أن "تعويض ذلك النقص بقطع الكهرباء عن الدوائر الحكومية وتحويلها إلى المناطق السكنية، لم يسهم في تحسين الواقع المزري".

وتابع، أن "الواقع لن يختلف عن السنوات السابقة، لان مدراء الإنتاج والتوزيع يؤكدون وجود انتاج وفير لكن المعاناة تكمن في قلة وجود محطات توزيع"، لافتاً إلى أن "الاستحضارات لا تزال بدائية ولا تتناسب مع حجم المعاناة".

ولفت عضو تيار الحكمة، إلى أن "وزارة الكهرباء واحدة من الوزارات التي يؤشر فيها تلكؤ في أنجاز المهام، وسيتم استقدام الوزير لؤي الخطيب إلى البرلمان إضافة إلى وزراء آخرين بسبب التلكؤ في إنجاز المهام".