آخر الأخبار
اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة القطاع المصرفي في العراق.. إخفاقات كثيرة وحاجة فعلية لتطويره - عاجل بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال

البرلمان يوضح بشأن ’’الزي الموحد’’

سياسة | 7-07-2019, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أصدرت الأمانة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، توضيحاً بشأن تفعيل التعليمات الخاصة بالزي الرسمي.

وذكرت الأمانة العامة للبرلمان، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "في خضم حالة الاستقطاب الذي يعيشه مجلس النواب على الصعيدين العربي والدولي، والحضور الدبلوماسي الكبير على جميع المستويات  في هذه الدورة النيابية، فضلا عن الاستقطاب المحلي الرسمي والجماهيري واهمية دور المجلس كإحدى المؤسسات المهمة والتي تخرج من رحمها جميع المؤسسات الاخرى من رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء وباقي المؤسسات"، مشيراً إلى أنه "نظرا للدور الكبير والفعال الذي يؤديه المجلس في الجانبين التشريعي والرقابي، ارتأت الامانة العامة لمجلس النواب ولإجراءات تنظيمية وادارية، تفعيل التعليمات الخاصة بالزي الرسمي".

وأضاف البيان، أن "تفعيل التعليمات يأتي من اجل ظهور موظفيها بجميع درجاتهم بالمظهر اللائق المشرف امام جميع ضيوف مجلس النواب دون استثناء وكذا الحال بالنسبة للإعلاميين الذين يكون مقر عملهم الدائم في مجلس النواب".

وأكدت الأمانة العامة لمجلس النواب "حرصها على التنسيق مع الدائرة الاعلامية في المجلس بأن تتولى مهمة التواصل مع الاعلاميين من اجل توضيح موضوع الزي الرسمي واهميته للحالة التي يعيشها مجلس النواب من توافد عربي ودولي، فضلا عن التوافد المحلي وحرصا منها ان يكون الجميع بمظهر رسمي لائق يعكس صورة ايجابية عن مجلس النواب بشكل خاص وعن العراق بشكل عام".

وكان المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين، دان في وقت سابق من اليوم الأحد، "الإجراءات العبثية غير المسبوقة التي اتخذها الأمين العام لمجلس النواب سيروان سيريني عضو لجنة التربية السابق، والمتمثلة بإلزام الصحفيين بارتداء البذلات الرسمية مع أربطة العنق، وتكليف حراس المجلس بسحب بطاقات العمل الصحفي من الصحفيين الذين لايلتزمون بالقرار، ومنعهم من دخول مبنى البرلمان".