آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

المرور تكشف السبب الرئيس لاختناقات بغداد المرورية اليوم وتقدم حلولاً لمعضلة ’’الجادرية’’

سياسة | 7-07-2019, 07:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مسؤول اعلام مديرية المرور العامة، الرائد فادي عماد، الأحد، 07 تموز، 2019، عن الموقف المروري للعاصمة بغداد لهذا اليوم، لافتا الى ان المديرية ناشدت بإيجاد حلول للزخم المرورية في منطقة الجادرية، وقدمت مقترحات.

وقال عماد لـ(بغداد اليوم)، إن "شوارع العاصمة، شهدت كثافات مرورية، من سريع محمد القاسم، وزارة المالية، باتجاه تقاطع النهضة، نتيجة قطع الطريق السريع"، مضيفا أن "الطريق القادم من المحاكم، وزارة الداخلية، باتجاه طريق محمد القاسم، شهد كثافة مرورية أيضا، اثرت على المناطق المحيطة، واهمها شارع فلسطين، اضافة الى تقاطع قرطبة باتجاه ساحة الطيران وبالعكس".

وفيما أشار الى ان "شارع قناة الجيش، شهد زخما مروريا، بسبب قطع الطريق السريع"، لفت الى ان "الاعمال على طريق محمد القاسم، جارية على قدم وساق، وأن المهلة التي منحتها إيانا امانة العاصمة أكثر من 60 يوما، وانتهزنا هذا الوقت، لأنه عطلة صيفية".

ولفت الى ان "الطرق المتبقية، كانت انسيابيتها عالية، كما في تقاطع السعدون، لاتجاه الكرادة داخل، والكرادة خارج، كذلك شارع أبو نؤاس، كان حاله افضل من الأيام السابقة"، منبها الى ان "شوارع الكرخ كانت انسابية، باستثناء خط السير المهم والحيوي الذي يبدأ من دائرة المتحف، باتجاه منطقة العلاوي، والفارس العربي، وتقاطع السيدية، باتجاه جسر الجادرية، والذي بدوره شهد كثافة مرورية صباحية، شملت تقاطع الجاديرة، وماحوله".

ولفت مسؤول اعلام مديرية المرور: "طالبا كثيرا برفع السيطرة، الموجودة على جسر الجادرية، واستجاب اللواء الرئاسي، وازاح السيطرة حتى ما بعد مطعم بيارة الشام، إلا أن الزحامات لا تزال مستمرة بسببها".

وعن الكثافة المرورية التي تشهدا المنطقة التي تلي جسر الجادرية، والتقاطع، قال عماد إن "من المقترحات التي طرحتها المديرية، هو "وضع مجسر للمشاة لعبور الطلبة، أو انفاق، أو تحوير خط سير، وانشاء كراج كبير يستوعب، المركبات، الا أن حلولا جذرية لم تحصل".