آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

ملوحة عالية ومواد سامة تضرب اسماك البصرة.. مخربون يبثون الرعب من جديد ( فيديو )

محليات | 7-07-2019, 04:03 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

حذر اصحاب مشاريع تربية الاسماك في مناطق هور المسحب(هور الحمار الشرقي)  شمالي محافظة البصرة، الاحد (07تموز 2019)، من تفاقم حالات نفوق الاسماك في الانهر والبحيرات بصورة مفاجئة وغريبة.

وقال أحد المربيين، شاكر العبيدي، لـ(بغداد اليوم)، إن "الاسماك بدأت تنفق مجددا بشكل غريب وملفت في محافظة البصرة، حتى الاسماك التي تتحمل شدة ارتفاع نسبة الملوحة في المياه على سبيل المثال سمكة البلطي "، لافتا إلى أن "الاسباب قد تكون اسباب تخريبية من خلال استخدام مواد سامة تهدف إلى تدمير الثروة الوطنية".

ودعا العبيدي "الجهات المعنية إلى فتح تحقيق بغية معرفة اسباب النفوق الجماعي للثروة السمكية".

من جهته أكد قائممقام قضاء الهارثة نذير الشاوي لـ(بغداد اليوم )، أن "الإدارة المحلية للقضاء، ستفتح تحقيقا عاجلا بقضية نفوق الاسماك من اجل الوقع على الاسباب الحقيقية والحد من تنامي هذه الظاهرة".

وتابع الشاوي أن "شكاوى كثيرة وصلت الى إدارة القضاء تدعونا للعمل بحرص وبسرعة كبيرة لمعرفة من يحاول ضرب ارزاق الناس، والاقتصاد العراقي".