آخر الأخبار
البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي وحضور 172 نائبًا الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستُحصد ثمارها لاحقًا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددًا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار إحتفظوا بنصائحكم.. جعفر الصدر يرد على كاميرون: إنتهاكات غزة تستوجب الإدانة وليس "تجريم المثلية"

امين عام الاولمبية: اجتماع اتحاد السباحة بفندق الرشيد غير قانوني

رياضة | 6-07-2019, 04:35 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أكد الامين العام للجنة الاولمبية العراقية حيدر الجميلي اليوم السبت، أن الاجتماع المقرر عقده يوم السبت المقبل في فندق الرشيد لمجموعة من المعارضين لاتحاد السباحة لا قيمة قانونية له، وان اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ستتعامل مع هذا الاجتماع وفق المادة الثالثة عشر من القانون والتي تتيح للجنة ابطال اجتماع الهيأة العامة والاثار المترتبة عليه اذا انعقد خلافا لاحكام القانون.

وذكر الجميلي في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "الاتحاد العراقي للسباحة له الحق باتخاذ عقوبات انضباطية، استنادا الى المادة الرابعة من قانون الاتحادات بحق الاندية التي تخالف احكام هذا القانون وعدم تنفيذ قرارات الاتحاد والسلوك بما يتنافى واهداف الاتحاد" .

واضاف ان "اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية أعلنت استكمال الاتحاد العراقي للسباحة الاجراءات الادارية الخاصة بعقد الاجتماع غير الاعتيادي للهيأة العامة للاتحاد والذي من المقرر عقده يوم الجمعة المقبل الموافق 2019/7/12 في تمام الساعة الحادية عشر صباحا".

وبين ان "المكتب التنفيذي قرر ارسال ممثلا عنه لحضور اجتماع الجمعة الذي سيناقش عددا من الفقرات التي تم ادراجها في كتاب الدعوة الموجه من قبل الاتحاد الى الاندية والمؤسسات المشاركة في اخر موسم رياضي بسباقات الدرجة الاولى والاتحادات الفرعية، والذي سيحضره ايضا اعضاء الهيأة الادارية للاتحاد ولاعبي المنتخبات الوطنية للدرجة الاولى ممن اكملوا الثامنة عشر من العمر بالاضافة الى الحكام  والمدربين الدوليين او من الدرجة الاولى على ان يكونوا من الممارسين فعلا، وجميعهم لهم حق التصويت في هذا الاجتماع استنادا الى المادة التاسعة من قانون الاتحادات الرياضية رقم 16 لسنة 1986 النافذ ".

يشار الى ان هناك مجموعة معارضة من داخل اتحاد السباحة مدعومة من وزارة الشباب والرياضة تحاول عقد اجتماع للهيأة العامة للعبة وحل الاتحاد الرسمي الذي يترأسه الامين المالي للجنة الاولمبية العراقية سرمد عبد الاله.