آخر الأخبار
هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان

عضو بالديمقراطي: الاحزاب الكردية حسمت خلافاتها بشأن مناصب حكومة الإقليم والاعلان بهذا الموعد

سياسة | 6-07-2019, 02:58 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني في  برلمان إقليم كردستان، ريبوار بابكئي، السبت (06 تموز 2019)، أن الاحزاب الكردية حسمت خلافاتها بشأن المناصب في حكومة الإقليم الجديدة .
وقال بابكئي في تصريح صحفي، إن "الاتفاقيات التي تمخضت عن مفاوضات الحزب الديمقراطي الكردستاني مع الاتحاد الوطني الكردستاني والأحزاب الأخرى التي قررت المشاركة في حكومة الإقليم الجديدة حسمت الخلافات السياسية واستحقاقات الأحزاب من المناصب في الحكومة".
واضاف أن "الأمور الفنية المتعلقة بأسماء المرشحين للحقائب الوزارية تشكل بشكل أو آخر عقبة أمام تشكيل الكابينة الجديدة والإعلان عنها"، مشيرا إلى أن هناك أملا بأن يعلن رئيس الحكومة المكلف مسرور بارزاني عن حقائبه ويأتي بها إلى البرلمان للحصول على الثقة، قبل يوم أو يومين من الموعد المحدد لإعلان الحكومة الجديدة".
وكان بابكئي، أكد، الاربعاء 26 حزيران 2019، أن عملية تشكيل حكومة الاقليم قد تمضي حتى بدون مرشحي الاتحاد الوطني.
وقال في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس حكومة اقليم كردستان المكلف مسرور بارزاني، سيمضي بعملية التفاوض لاختيار الكابينة الحكومية وتقديمها قبل انتهاء الموعد المحدد له وفقا للقانون الداخلي، والذي لا يسمح له بتجاوز مهلة 30 يوما".
وأضاف بابكئي، أن "عملية تشكيل الحكومة وتقديم الكابينة لغرض الموافقة، ستمضي حتى إذا لم يقدم الاتحاد الوطني اسماء مرشحيه لرئيس الحكومة، ودون الالتفات لتصريحات قيادات في الاتحاد".
وكانت قيادات في الاتحاد الوطني الكردستاني، قد أكدت في تصريحات صحفية، أن الحزب لن يقدم أسماء مرشحيه للمناصب داخل حكومة إقليم كردستان قبل تسمية محافظ كركوك.