آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

اجتماعات كردية ’’مكثفة’’ في السليمانية.. بارزاني يرسل رسالة سريعة

سياسة | 5-07-2019, 13:01 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة، عن رسالة موجهة من المكلف برئاسة حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني إلى الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير يدعوهم فيها للإسراع بتسمية مرشحيهم للمناصب الحكومية قبل انتهاء المدة القانونية المخصصة له.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اجتماعات مكثفة عقدت اليوم، في السليمانية الأول ضمت جميع قيادات حركة التغيير فيما بدأ قبل قليل اجتماع أخر للمكتب السياسي للاتحاد الوطني".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هذه الاجتماعات هدفها حسم الأسماء المرشحة للمناصب الحكومية وتسليمها لمسرور بارزاني قبل انتهاء المدة القانونية المخصة له والتي تنتهي يوم 12 تموز المقبل".

وكان مصدر مطلع، كشف في وقت سابق من اليوم الجمعة، تفاصيل الاجتماع الذي عقدته حركة "التغيير" الكردية، بشأن مرشحيها لوزارات الإقليم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك 4 مناصب مخصصة للحركة ومنصب نائب رئيس الاقليم ومنصب مساعد رئيس حكومة الاقليم لشؤون الإصلاح".

وأضاف: "بعد نقاش وجدل في اوساط وقيادات الحركة، كانت هناك 4 أسماء هي الأقرب والأوفر حظاً لتولي المناصب الوزارية".

وأشار الى أن الأسماء هي "أوات شيخ جناب وزيراً العدل، وكويستان محمد لمنصب وزير العمل، ودانا عبدالكريم لمنصب وزير الاعمار والإسكان، وبرزو مجيد لمنصب وزارة المالية، وتم طرح اسم جلال جوهر لمنصب مساعد رئيس الحكومة".

واستدرك المصدر: "لكن هناك اجتماع آخر لحسم الأسماء بشكل نهائي وتسليمها للمكلف بتشكيل حكومة الاقليم مسرور بارزاني ليتسنى له عرضها على برلمان الإقليم، قبل يوم 12 تموز المقبل الموعد النهائي لانتهاء المدة القانونية المخصصة له لتشكيل الحكومة".