آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

تحالف الصدر: الحكومات الجديدة تنسى ما قبلها.. سنفتح هذه الملفات

سياسة | 5-07-2019, 13:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، أن الحكومات المتعاقبة تتعمد نسيان ملفات الحكومات التي سبقتها.

وقال النائب عن التحالف، بدر الزيادي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "البلاد تعاني من مشكلة عند مجيء الحكومات الجديدة"، مبيناً أن "الحكومة الجديدة تنسى الحكومة التي سبقتها، وتنسى الحسابات الختامية ومتابعة ملفات الفساد وأوامر القبض، والنسيان يكون متعمداً وليس وليد ظرف معينة، وهذه شرعنه للفساد".

وشدد الزيادي، على ضرورة "إحالة تلك الملفات إلى القضاء لتتم محاسبة كل المتورطين بمتابعة الحكومة الجديدة، ولكشف ما قامت به الحكومة السابقة من فساد أو هدر للمال العام".

وأكد عضو تحالف سائرون عزم تحالفه على "فتح كافة ملفات الفساد، والملفات التي تحوم حولها الشبهات بجميع الحكومات منذ 2003 ولغاية اليوم".