آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

من سيختار “فقهاء الشريعة“ في المحكمة الاتحادية؟.. البرلمان يكشف

سياسة | 3-07-2019, 13:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

كشفت اللجنة القانونية في مجلس النواب، اليوم الأربعاء، الجهات التي ستسمي "فقهاء الشريعة" في المحكمة الاتحادية، وفق قانون المحكمة الجديد المؤمل التصويت عليه خلال الفترة المقبلة.

وقال عضو اللجنة يحيى المحمدي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قانون المحكمة الاتحادية تم قراءته قراءة ثانية، ونحن الآن في طور دراسة القانون وجمع اراء ومقترحات النواب والكتل بشأن القانون وفقراته، وبعدها سيتم صياغة المسودة النهائية لغرض عرضه للتصويت".

وأضاف المحمدي، أن "قانون المحكمة الاتحادية ما يزال في ادراج اللجنة القانونية، لدراسته بشكلٍ جيد، والتوصل إلى صيغة نهائية للقانون".

وكشف عضو اللجنة القانونية البرلمانية، أن "القانون نص على أن خبراء القانون، يرشحون من قبل وزارة التعليم العالي، أما فقهاء الشريعة فيتم اختيار (2) من قبل الوقف الشيعي و(1) من الوقف السني و(1) من الوقف الكردي".

وكان مجلس النواب العراقي قد انهى في (30 حزيران 2019)، مناقشة مشروع قانون المحكمة الإتحادية العليا.