آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

نقابة المعلمين تصدر بياناً بشأن شغور منصب وزير التربية وتوجه طلباً للحكومة والبرلمان

محليات | 3-07-2019, 06:35 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

أصدرت نقابة المعلمين العراقيين، الأربعاء، 03 تموز، 2019، بياناً بشأن شغور منصب وزير التربية، فيما وجهت طلباً للحكومة والبرلمان.

وذكرت النقابة في بيانها أنه "تأكيدا على بيانات نقابة المعلمين العراقيين ومواقفها السابقة التي أوضحت وبشكل صريح ضرورة ابعاد وزارة التربية من المحاصصة السياسية والتي اشارت الى ان حجم الانهيار في هذا القطاع اصبح واضحا نتيجة لهذه المحاصصة وان الخطوة الواجب اتباعها هي استیزار شخصية مهنية وطنية من رحم هذه الوزارة".

ودعت النقابة، "أعضاء مجلس النواب للإسراع في اختيار وزير التربية وتحمل مسؤوليتهم الوطنية"، مطالبة "رئيس مجلس الوزراء باتخاذ القرار الشجاع والصائب باختيار شخصية من الكفاءات الوطنية المعروفة بنزاهتها وخبرتها الكافية لقيادة دفة الوزارة وفي حال الاستمرار في هذا الأخفاق والتجاهل لأهمية هذا القطاع سيكون لنقابة المعلمين العراقيين وقفة جادة لحسم هذا الموضوع".