آخر الأخبار
لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد

عضو بمجلس نينوى تتحدث عن أبواب فساد بموازنة المحافظة وتكشف تفاصيلها

محليات | 3-07-2019, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رأت عضو مجلس محافظة نينوى، كلاويز محمد، الثلاثاء، 02 تموز، 2019، أن موازنة نينوى التي يُراد اقرارها داخل المجلس، تخلو من الشفافية، وتفتقد الى العدالة في التوزيع بين المناطق، فيما كشفت عن "فساد" يخص الاقضية والنواحي.

وقالت محمد، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الموازنة لم تراعِ الكثافة السكانية للمناطق، ويجب أن يكون فيها مساواة وعدالة".

وأضافت محمد، أن "أبواب فسادٍ، قد التمسناها في الأقضية والنواحي"، مشيرةً الى "تخصيص 250 مليون دينار، لتبليط شارع هو مبلط أصلا، وهذا يؤشر على ابواب فساد وعدم شفافية، نأمل أن تُصحح".

وأشارت إلى "وجود أبواب أخرى من الفساد، شخصناها داخل الموازنة لذلك سنرفض التصويت عليها قبل تصحيح جميع اللغط الذي تحتويه".

وكان النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري قد كشف في وقت سابق، عن تشكيل مجلس القضاء الاعلى لهيأة قضائية من اجل النظر بدعاوى الفساد في نينوى.

وقال الجبوري، في بيان تلقته "بغداد اليوم": "‏شكرا لمجلس القضاء الأعلى ورئيسه فائق زيدان الذي استشعر الفساد في حكومة نينوى المحلية وشّكل هيأة تحقيقية قضائية من سبعة قضاة للنظر بجميع القضايا والملفات التي تخص حكومة نينوى المحلية ومحافظها السابق نوفل العاگوب".
واضاف، أن "العاكوب لم يحافظ على الأمانة في صرف الاموال المخصصة للمحافظة المنكوبة".