آخر الأخبار
بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر حصيلة ثقيلة لضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت.. الأعداد في ازدياد مقتدى الصدر يغرد بشأن الغارة الاسرائيلية على لبنان حقيقة مقتل نائب "قاآني" في غارة بيروت

مهمة محفوفة بالمخاطر.. انتهاء المرحلة الأولى من كري نهر خريسان في ديالى

محليات | 2-07-2019, 05:12 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

أعلن عضو مجلس محافظة ديالى احمد الربيعي، الثلاثاء، 02 تموز، 2019، انتهاء المرحلة الأولى من كري نهر خريسان، شمال شرق بعقوبة.

وقال الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "كوادر مديرية الموارد المائية في ديالى انجزت المرحلة الاولى من كري وتطهير نهر خريسان، ضمن المقطع الساخن الممتد ضمن حدود قرى ناحية ابي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة) بين قريتي المخيسة وشيخي وبقية القرى الاخرى".

واضاف الربيعي، ان "كري خريسان لم تكن بالمهمة السهلة بل معقدة جدا لان عملية الكري لم تحصل منذ 2003 وكانت هناك عبوات ناسفة بالاضافة الى خطورة الوضع في محيط مجرى العمل، بسبب تعقيد الارض وكثرة البساتين"، لافتا الى انها "كانت اخطر مهمة تقوم بها كوادر الموارد المائية لعام 2019".

واشار الى ان "نحو 5 كم تم انجازها وبذلك انتهى الجزء الاول من واجب خريسان وسيتم الانتقال الى المرحلة الثانية ضمن ناحية العبارة وقراه والمهمة ستكون اقل خطورة"، مؤكدا ان "اكمال تطهير وكري خريسان سيؤمن ايصال المياه الى مناطق جنوب بعقوبة وقراها ويحل ازمة شح المياه في مواسم الصيف لمتكررة".