آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله"

في ديالى.. قرى ما زالت تعيش بالعصر الحجري.. لايربطها بالعالم سوى "صرصور"

محليات | 1-07-2019, 05:39 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اكد عضو مجلس محافظة ديالى رعد المسعودي، الاثنين 1 تموز 2019، وجود قرى ما زالت تعيش في العصر الحجري داخل المحافظة حسب تعبيره.

وقال المسعودي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "ديالى مترامية الاطراف وتضم عشرات القرى النائية خاصة في حوض الندا (55كم شرق بعقوبة) والتي تعيش وضعا خدميا كارثيا ويمكن القول بانها تعيش العصر الحجري بكامل تفاصيله وكأن الحياة توقفت عندهم".

واضاف المسعودي، ان "الفقر الحاد وانعدام الخدمات لدرجة بان اغلبها لم تصلها اي مشاريع منذ 16 سنة هي الصفة الملازمة لهذه القرى التي لايربطها بالعالم سوى نقال قديم يسمى محليا بالـ صرصور (هاتف صادر عن شركة نوكيا "3310"، وهو من الهواتف القديمة)".

واشار المسعودي الى "ضرورة اعطاء جزء من ميزانية ديالى السنوية لدعم القرى النائية لانها تعيش واقعا مزريا وقاس جدا وهناك اهمال مزمن لها منذ سنين طويلة".